آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-11:32م

محليات


أبناء الشحر بحضرموت يطالبون مجلس القيادة الرئاسي بإقالة المحافظ بن ماضي (صور)

أبناء الشحر بحضرموت يطالبون مجلس القيادة الرئاسي بإقالة المحافظ بن ماضي (صور)

الثلاثاء - 13 أغسطس 2024 - 07:04 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -الشحر-خاص

طالب مواطنو مديرية الشحر شرق حضرموت مجلس القيادة الرئاسي بإقالة محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.
وقال بيان صادر عن قيادة مؤتمر حضرموت الجامع بالشحر بأنه وفي سابقة خطيرة ضد حق التعبير السلمي و الحريات التي كفلها القانون والدستور منعت السلطات العسكرية بلواء نقطة الضبة الجماهير الغفيرة من مواطني مديرية الشحر والمناطق الشرقية من المرور من نقطة ضبة الأمنية وهم في طريقهم للمشاركة في الفعالية الجماهيرية الاحتجاجية السلمية التي تقام في عاصمة حضرموت �المكلا� عصر يومنا هذا الثلاثاء .
واضاف البيان: "رغم القمع والمنع السافر فقد نظمت الجماهير الوفية وقفة سلمية أمام الحاجز الأمني عبروا خلالها عن تنديدهم واستنكارهم لمنع مواصلة طريقهم إلى مدينة المكلا، محملين من أصدر ذلك الأمر ، مسؤولية التصرف القمعي المشين" .
وناشد المحتجون حلف قبائل حضرموت بسرعة التدخل العاجل ورد الاعتبار للجماهير ازاء الاستفزازات العسكرية التي صادرت حقهم في التعبير السلمي للمطالبة بتحسين أوضاعهم الخدمية وظروفهم المعيشية.
وحمّل أبناء مديرية الشحر والمناطق الشرقية محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية مبخوت بن ماضي مسؤولية تلك التعسفات الغير مبررة ، مطالبين مجلس القيادة الرئاسي بإقالته ردًا على التصرفات التعسفية التي لحقت بحقهم.
وعبّر الشيخ صالح حسين السعدي رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية الشحر عن فخره واعتزازه بالمشاركة السلمية لمواطني مديرية الشحر ، معتبراً أن ما تم اليوم هو نصر للإرادة الحضرمية التي لا يمكن كسرها ، مشيرًا إلى أن الجموع المشاركة في الوقفة قد أيدت مواقف حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومساندتهما في كل الخطوات التصعيدية لاستعادة حقوق وكرامة حضرموت وابنائها على ارضهم و صون ثرواتهم.