آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-01:46م

محليات


خبير اقتصادي يكشف حقيقة إفلاس بنك اليمن الدولي

خبير اقتصادي يكشف حقيقة إفلاس بنك اليمن الدولي

السبت - 07 سبتمبر 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-خاص

كتب الخبير الاقتصادي ماجد الداعري مقالا كشف فيه حقيقة إفلاس بنك اليمن الدولي ..
مراقبون برس ينشر نص مقال الداعري كما جاء بصفحته الشخصية بالفيس بوك في الاتي:

"للأمانة فقد كنت متردد قي الكتابة ومتشكك في حقيقة خبر افلاس بنك اليمن الدولي ذات المكانة المالية الكبيرة سابقا، حتى صدمت بكذب وتخبط هذا البيان الصادر عنه لنفي افلاسه بكلام تخبطي كاذب يؤكد حقيقة افلاسه،
بعد تحدثه عن أمنيات مضحكة بانتهاء أزمة سيولة خارجة عن ارادته زعم البيان الكارثي ان البنك يعانيها فقط ويتوقع أن تنتهي منها قبل((العام المنصرم))..
فكيف منصرم والأزمة قائمة إلى الآن ياعالم وباعترافه قي نفس البيان بوجود أزمة سيولة خارجة عن إرادته، وبأنه لا يد له فيها ولكنه "يتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام المنصرم"....!

وزعم بيان البنك المفلس بالفعل على كل المستويات المصرفية والإعلامية ايضا أنه: {أكبر بنك عامل بالجمهورية اليمنية وان أصوله وموجوداته تتجاوز المليار دولار}.
وأن رأس ماله يتجاوز ال(٤٦) مليار ريال يمني كأكبر رأس مال بين البنوك العاملة بالجمهورية اليمنية..
وهذا كذب بواح وتخبط أعمى وغباء مستفحل من البنك وجهل فاضح بإمكانيات البنوك الأخرى وحجم رأس مالها وإمكانياتها ودليل مقنع بأن افلاس البنك قد تجاوز الإفلاس المالي فقط وثقة العملاء وإنما وصل إلى الإفلاس الإعلامي أيضا وتأليف أرقام وهمية وتوصيفات لا أساس لها.
ورينا يعين العملاء حقيقة ويعوضهم على ودائعهم التي أصبحت في خطر حقيقي بعد تعنت البنك ورفضه قرار المحافظ المعبقي بانقاذه والخمسة البنوك الأخرى المهددة هي الأخرى أيضا بالافلاج بنقل مايمكنهم انقاذه من مراكزها الرئيسية إلى عدن.
حقيقة إفلاس بنك اليمن الدولي!
#ماجد_الداعري"