آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-10:49م

محليات


بالفيديو..تعرف على تفاصيل قصة النجاح الملهمة للدكتوراة مهاء الشعيبي في أمريكا

بالفيديو..تعرف على تفاصيل قصة النجاح الملهمة للدكتوراة مهاء الشعيبي في أمريكا

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-خاص

بثت قناة تلفزيونية يمنية حوارا متلفزا مع الدكتورة مهاء الشعيبي كشفت كن خلاله عن تفاصيل قصة حياة ودراسة وكفاح الدكتورة مهاء عبدالقوي الشعيبي، من خلال استضافتها الموفقة في لقاء تلفزيوني جميل ببرنامج #صباحك_ياعدن على قناة عدن المستقلة. بعد اثارتها الجدل في تصريح مقتضب رحبت فيه قبل يومين بزيارة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى نيويورك ولقائه بالجالية الجنوبية بمدينة بوفالوا.
ووصف الصحفي ماجد الداعري رئيس تحرير موقع مراقبون برس الإخباري المستقل، قصة حياتها بأنها كانت حقيقة ملهمة للكثير
بعد حصولها على ماجستير طب من إحدى الجامعات الأمريكية. وجمعها بين العلم والعمل.
وقال ان الشابة الجميلة ذكرت في حديثها التلفزيوني الرائع، أنها سافرت من اليمن الضالع، مع أهلها وعمرها 4سنوات وتعلمت بمدينة بوفالوا بولاية نيويورك الأمريكية اللغتين العربية والانجليزية معا،
وتفوقت بالثانوية وحصلت بموجب درجاتها الرفيعة، على منحة حكومية أمريكية لدراسة الطب العام ثم الماجستير سيكولوجي في إحدى الجامعات الأمريكية المعتبرة
وأكدت د.مها أنها كانت تدرس من ال8 صباحا بأمريكا وتعمل حتى ال8 مساء ايضا، للجمع بين كفاحها التعليمي والعملي؛ لأن الدراسة هناك والحياة عموما تحتاج الى إمكانيات ومصاريف رغم أنها تعيش مع أهلها وأبوها وأمها وأخوانها المجنسين ةالمتخرجين أيضا من كليتي الطب والهندسة بأمريكا.
وتهمدت الطبيبة مها بأنها ستعود لخدمة أهلها في الداخل ونقل تجاربها للآخرين وأنها لا يمكن أن تنسى أصلها أو تبخل على أهلها بخدماتها وتجربتها في الدراسة والعمل بأمريكا.



رابط الفيديو اضغط للمشاهدة