آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-07:21م

محليات


الانتقالي الجنوبي ينعي مقتل أحد قياداته العسكرية بجنوب اليمن

الانتقالي الجنوبي ينعي مقتل أحد قياداته العسكرية بجنوب اليمن

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 02:10 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -عدن-ارم نيوز

أعلنت مصادر يمنية، اليوم الثلاثاء، مقتل قائد اللواء الأول "دفاع شبوة" العقيد أحمد محسن السليماني العولقي، جرّاء تفجير استهدف سيارته في اليمن.

وذكرت المصادر أن تفجير سيارة العولقي جرى بمنطقة "المصينعة" التابعة لمديرية "الصعيد" في محافظة "شبوة" جنوب شرقي اليمن.

وتباينت المعلومات بشأن التفجير الذي استهدف سيارة العولقي، حيث تفيد مصادر بأنه نجم عن عبوة ناسفة، فيما تقول مصادر أخرى إنه نجم عن قذيفة أطلقها مسلحون.

ونعى المجلس الانتقالي الجنوبي، في تدوينة للمتحدث الرسمي باسمه سالم ثابت العولقي، عبر منصة "إكس"، الضابط الراحل أحمد محسن العولقي.

وقال: "المصاب جلل والخسارة كبيرة باستشهاد العقيد البطل أحمد محسن السليماني العولقي أركان اللواء الأول دفاع شبوة بكمين إرهابي غادر في منطقة المصينعة شبوة".

وأضاف: "لقد نذر الشهيد نفسه لمواجهة مليشيات الحوثيين والتنظيمات الإرهابية متقدما الصفوف في الدفاع عن محافظة شبوة، وحفظ أمنها واستقرارها بكل شجاعة".

وتابع: "نعزي أنفسنا وأسرة الشهيد ورفاقه ومحبيه بهذا المصاب الجلل سائلين المولى أن يتقبله وجميع شهداء الجنوب بواسع رحمته وغفرانه. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى طيف واسع من الشخصيات السياسية والمجتمعية والناشطين في اليمن وخارجها الضابط الراحل، معددين مناقبه ومآثره وجهوده في الدفاع عن أمن البلاد.