آخر تحديث :الخميس-17 أكتوبر 2024-07:48م

المراقب الإعلامي


وزارة الدفاع الأمريكية توضح حقيقة أنباء مقتل السنوار

وزارة الدفاع الأمريكية توضح حقيقة أنباء مقتل السنوار

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 06:59 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -الحرة

أكد مسؤول في البنتاغون، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة على علم بالتقارير المتعلقة بمقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، وأنها لا تزال في "مرحلة التقييم".

ونقلت قناة الحرة الامريكية المسؤول قوله: "نحن على علم بالتقارير حول مقتل السنوار، لا نزال في مرحلة تقييم الموقف وجمع المعلومات".

وأضاف المسؤول أن "من المبكر الحديث عن تداعيات مقتل السنوار إذا تأكد ذلك"، مشيرا إلى أن واشنطن "ترحب بأي خطوة تقرب الإسرائيليين من تحقيق أهدافهم وتوقف إطلاق النار وتعيد الرهائن إلى ديارهم".
وكان مصدر أمني إسرائيلي قال للحرة، الخميس، إن السلطات الإسرائيلية تتحقق من الحمض النووي لثلاثة أشخاص استهدفوا في غزة، ورجح مقتل زعم حماس يحيى السنوار وكونه أحد هؤلاء الثلاثة.

كما نقلت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) وموقع "إن 12" الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن السنوار مات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنه يتحقق من احتمال مقتل يحيى السنوار، بعد عملية في قطاع غزة قال الجيش إنها استهدفت ثلاثة مسلحين.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الواقعة حدثت خلال عملية برية دقيقة في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، وقتلت خلالها القوات الإسرائيلية ثلاثة مسلحين وأخذت جثثهم.

وأضاف أن الأدلة البصرية ترجح أن أحد القتلى الثلاثة هو السنوار وأن فحوص الحمض النووي جارية. وتملك إسرائيل عينات من حمض السنوار النووي خلال فترة سجنه في إسرائيل.

وتم تعيين السنوار، العقل المدبر الرئيسي لهجوم حماس في السابع من أكتوبر 2023 على إسرائيل الذي أشعل فتيل حرب غزة، رئيسا للمكتب السياسي لحماس خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في يوليو. وقبل ذلك شغل السنوار منصب قائد حماس في غز.

وإذا تأكد مقتل السنوار، فسيمثل دفعة كبيرة للجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد سلسلة من عمليات اغتيال شخصيات بارزة من زعماء أعدائهما في الأشهر القليلة الماضية.