آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:01ص

محليات


العليمي يطالب مجتمع المانحين بالوفاء بتعهداته تجاه الدعم الإنساني في اليمن عبر مركزي عدن

العليمي يطالب مجتمع المانحين بالوفاء بتعهداته تجاه الدعم الإنساني في اليمن عبر مركزي عدن

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 08:01 م بتوقيت عدن

- مراقبون برس -القدس العربي-احمد الاغبري

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، خلال لقائه في الرياض، أمس الثلاثاء، السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاغن، على أهمية “وفاء مجتمع المانحين بتعهداته لخطة الاستجابة الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني، والتسريع في إجراءات نقل مقرات المنظمات الدولية وشركائها المحليين إلى العاصمة المؤقتة عدن، والالتزام الصارم بالمركز القانوني للدولة العضو في الأمم المتحدة”.
وبحث العليمي مع السفير الأمريكي “مستجدات الوضع اليمني والتطورات الإقليمية”.
وطبقًا لمصادر حكومية، فقد استعرض السفير الأمريكي خلال اللقاء “برامج الدعم الإنمائي والإنساني المقدّم من الولايات المتحدة ووكالاتها الدولية، بما في ذلك إعادة تأهيل قوات خفر السواحل اليمنية وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة”.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية إن الرئيس العليمي استعرض “جهود الأشقاء والأصدقاء لإطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا ودوليًا”.
وفي تدوينة، أكد السفير الأمريكي دعم الولايات المتحدة للحكومة اليمنية والشعب اليمني. وقال: “تفتخر الولايات المتحدة بالعلاقة الثنائية القوية وتتطلع إلى اليوم الذي يتمكن فيه الشعب اليمني من تحقيق تطلعاته إلى السلام والازدهار الدائمين”.