آخر تحديث :السبت-07 سبتمبر 2024-11:00م

محليات


اعلان توضيحي هام صادر عن الخطوط الجوية اليمنية بشأن الاتفاق الاممي مع الحوثيين

اعلان توضيحي هام صادر عن الخطوط الجوية اليمنية بشأن الاتفاق الاممي مع الحوثيين

الخميس - 25 يوليه 2024 - 03:40 ص بتوقيت عدن

- مراقبون برس -متابعات

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، امس الاربعاء، تشغيل ثلاث رحلات يومياً من صنعاء إلى عمّان ابتداءً من اليوم الخميس الموافق ٢٥ يوليو.

وحسب وكالة "سبأ" الحكومية فقد أوضح الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية حاتم الشَّعبي أن "تشغيل هذه الرحلات يأتي بحسب الاتفاق بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الذي أعلنه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن هانس جروندبيرغ، يوم الثلاثاء".

وأشار المتحدث باسم اليمنية إلى أن الشركة "تقوم بمتابعة الحصول على التصاريح لتشغيل رحلات من صنعاء للقاهرة، ومن صنعاء الى مومباي في الهند"، لافتا إلى أنه "قد تم فتح منافذ بيع التذاكر بجميع مكاتب الشركة ووكلائها المعتمدين في جميع مناطق اليمن".

وأضاف الشعبي أن "شركة الخطوط الجوية اليمنية تحرص على تقديم خدمتها لكافة أبناء الشعب اليمني، وان تشغيل رحلات صنعاء عمّان صنعاء جاء بعد الحصول على التصاريح المطلوبة".

وعن سبب عدم نشر هذه الرحلات ضمن الجدول اليومي للشركة على وسائل التواصل قال متحدث اليمنية لـ"المصدر أونلاين" إنه تم جدولة ثلاث رحلات اليوم الخميس من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بعد وصول الموافقة متأخرة من الأردن، مشيراً إلى جدول تكميلي لهذه الرحلات.


وكانت اليمنية قد أعلنت تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مطار صنعاء، عقب احتجاز الحوثيين لأربع من طائراتها في مطار صنعاء الدولي، عند نقل الحجاج من السعودية.

والثلاثاء الماضي أعلن المبعوث الأممي عن اتفاق بين الحكومة وميليشيا الحوثي على تدابير للتهدئة وخفض التصعيد الاقتصادي بينهما تمهيداً لمحادثات اقتصادية شاملة بين الطرفين.

وشمل الاتفاق إلغاء الإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، واستئناف طيران "الخطوط الجوية اليمنية" للرحلات بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد رحلاتها إلى 3 يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو حسب الحاجة، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة القضايا الاقتصادية والإنسانية كافة بناءً على خريطة الطريق.